-->

تحميل برنامج اوتوكاد Autocad

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  • برنامج و تطبيق اوتوكاد :

ايها الاحباب والاصدقاء زوارنا الكرام تحية طيبة وبعد ، نقدم لكم اليوم اشهر برنامج للرسم والتصميم الهندسي وهو برنامج Autocad الغني عن التعريف.

تطور AutoCad :

ظهر برنامج الرسم الهندسي اوتوكاد لاول مره في عام 1982 من قبل شركة autodesk وتم تحسينه كثيرا حتى اصبح في وقت قصير البرنامج الاول والاكثر شعبية من بين برامج الرسم الهندسي الاخرى ، وقد كان هذا البرنامج طفره في عالم الرسم والتصميم حيث سهل الكثير من الامور الشاقه والتي كانت تحتاج الى اوقات طويله للغايه في التنفيذ في الواقع وقد لفت انتباه معظم المهندسون مثل مهندسو العماره والميكانيكا.

ما سنقدمه لكم عن الاوتوكاد :

سنقدم لكم شرح حول اهم مزايا واستخدمات autocad احدث اصدار للكمبيوتر كما سنذكر لكم من يمكن لهم الاستعانه بـ تطبيق الاوتكاد ، سنعرض لكم كذلك بعض الصور التوضيحيه من داخل البرنامج ، وبالطبع سنقدم لكم تحميل برنامج اوتوكاد autocad للكمبيوتر مجانا برابط واحد مباشر . تحميل برامج كمبيوتر

  • شرح برنامج أوتوكاد :

طبيعة البرنامج :

برنامج اوتوكاد اشهر برامج الرسم الهندسي عبر الكمبيوتر واكثرهم شعبيه وهنالك الكثير من اصدارات البرنامج مثل اوتوكاد 2010 ، اوتوكاد 2014 ، اوتوكاد 2016 ويعمل أوتوكاد على خدمة الكثير من المهن من اهمها الهندسه المعماريه والميكانيكيه وهندسة الكهرباء وغيرها من المهن.

يعمل البرنامج او يقوم بالتنفيذ حسب الااوامر التي يتلقاها من المستخدم فمثلا عند رسم احد المنازل يجب ادخال احداثيات ومقاسات المنزل بالتفصيل وسيقوم البرنامج برسم المنزل ، كذلك عند تصميم هيكل سياره جديد قم باضافة البيانات االمقاسات اللازمه وسيقوم البرنامج بالرسم السريع كما يقوم اوتوكاد برسم الالات الصغيره والكبيره ويقوم برسم شبكات الري وغيرها من الرسومات الاخرى حيث يمكن استخدامه في مهن وتخصصات كثيره

كيفية استعمال AUTOCAD :

في البدايه لا بد القول بأن برنامج اوتوكاد برنامج واسع وضخم ومن الصعب على شخص واحد فهمه بشكل كامل فهو متعدد الوظائف والاستخدامات بدرجه كبيره ، والجدير بالذكر انه توجد ثلاث طرق مختلفه لاعطاء الاوامر الى البرنامج ليقوم بتفيذها والطريقه الاولى تكون من خلال اسفل التطبيق عن طريق كتابة الامر الذي تريد رسمه مثل امر line ( خط ) والطريقه الثانيه عن طريق الايقونات الموجوده على يسار البرنامج والطريقه الثالثه من خلال الاوامر المكتوبه اعلى البرنامج وبعد اعطاء الامر يجب اعطاء البرنامج المقاسات او الاحداثيات عن طريق الماوس او الكيبورد.

كما يمكنك التحكم في حجم الخطوط من بين احجام مختلفه وكذلك التحكم في الالوان من بين تشكيله كبيره من الالوان ، من الممكن حفظ الرسومات التي تريد حفظها في اي وقت كما يقوم البرنامج بالحفظ التلقائي كما يمكنك فتح رسم لم يتم الانتهاء منها لاكمالها كما يمكنك العمل على رسمتين في وقت واحد ، كذلك توجد مجموعه كبيره من الادوات المساعده التي بامكانك استخدامها والتي تسهل الكثير من العمل وتجعله يتم في وقت بسيط.

كما ننصحكم في حالة الرغبة في احتراف وتعلم جميع جوانب برنامج اوتوكاد الالتحاق باحد الدورات التعليميه الخاصه به او مشاهدة مقاطع فيدو ودروس شرح اوتوكاد ويوجد العديد منها على اليوتيوب ومواقع الويب او الاستعانه باحد الاصدقاء ذو الخبره ، فهو برنامج مهم للكثير من المهن والظائف والاعمال ولا غنى عنه . تحميل برامج اندرويد

خصائص اوتوكاد :


  • الدقه في الرسم.
  • السرعه في الاداء.
  • ادوات مساعده متعدده.
  • توجد قائمه داخل البرنامج للشرح والتعلم.
  • يتضمن اكثر من طريقه لادخال الاوامر.
  • مميزات برنامج الرسم الهندسي :


  1. اصدارات كثيره ومحدثه باستمرار.
  2. لا يتطلب اتصال بالانترنت.
  3. يدعم العديد من لغات العالم من بينهم العربيه.
  4. يخدم الكثير من المهن والتخصصات اهمها الهندسه بمجالات مختلفه.

الان لم يتبق سوى مشاهدة الصور الخاصه ببرنامج الرسم الهندسي للكمبيوتر .

  • صور برنامج التصميم الهندسي :


  • معلومات و متطلبات التشغيل

المطور autodesk
الموقع الرسمىwww.autodesk.com
نظام التشغيلpc
الترخيصتجريبي
الحجم الحجم متغير نظرا لنوع الجهاز
  1. العاب اون لاين > لعبة عاصفة الصحراء 3. لعبة سباق سيارات الصحراء الحقيقية فلاش اونلاين · لعبة عاصفة الصحراء اكشن الجديدة اونلاين.

    ردحذف

اعــــــلان