-->

تحميل برنامج فايبر 2018 viber للكمبيوتر وللاندرويد برابط مباشر

ايها الاحباب والاصدقاء زوارنا الكرام تحية طيبة وبعد ، نقدم لحضراتكم اليوم برنامج الدردشة و المحادثات المجاني تحميل فايبر viber للاندرويد و للكمبيوتر بأحدث اصدار وبرابط واحد وسريع وايضا من متجر جوجل بلاي google play ، كما سنشرح لكم كل ما يخص تطبيق فايبر من كيفية الاستخدام ومميزاته وغير ذلك . 

برنامج و تطبيق Viber :

أصبح برنامج المحادثة فايبر احد اهم برامج الدردشة الذي لا غنى عنه بالنسبة لمستخدمي برامج الاتصال المجاني عبر الانترنت ويرجع الفضل في ذلك الى جودة التطبيق في الرسائل النصية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو والخصوصية التي يتمتع بها فايبر ، وتزداد شعبية فايبر بشكل كبير في كل عام حيث وصل عدد مستخدميه لأكثر من مليار مستخدم حول العالم وهو المنافس العنيد لكل من برنامج واتساب whatsapp و برنامج فيسبوك ماسنجر facebook messenger .
تحميل برنامج فايبر للكمبيوتر برابط مباشر

مطور تطبيق viber messenger : 

تم اصدار برنامج VIBER لاول مرة لاجهزة الايفون والاجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ios على متجر app store في عام 2010 ، ثم في العام التالي عام 2011 تم اصدار فايبر لاجهزة الاندرويد apk على متجر google play وقد أحدث viber messenger ضجة كبيرة في ذلك الوقت وجذب الكثير من المستخدمين ومع مرور السنوات وتوالي التحديثات التي يقوم بها فريق عمل فايبر ازدادت شعبيته سريعا حتى اصبح من اهم 3 برامج حول العالم للتواصل والدردشة. 

نقدم لكم كل المعلومات والتفاصيل حول تطبيق الفايبر ومنها كيفية إجراء المحادثات النصية والمكالمات المجانية سواء مكالمات صوتية أو مكالمات الفيديو ، كما سنشرح لكم كيفية التسجيل وانشاء حسابك لأول مرة على فايبر وسنذكر لكم إعدادات ومميزات البرنامج ، كما سنعرض لكم بعض الصور من داخل التطبيق وبالطبع سنقدم لكم تحميل فايبر viber للاندرويد و للكمبيوتر برابط واحد مباشر. تحميل برنامج فايبر للكمبيوتر . تحميل برامج كمبيوتر

شرح برنامج الفايبر : 

انشاء حساب فايبر : 

بعد تحميل فايبر على جهازك وعند تشغيله لأول مرة ستظهر لك كلمات ترحيبية مثل مرحبا بك في فايبر كما ستتمكن من قراءة شروط وسياسات التطبيق وستجد عبارة استمرار مكتوبة أمامك قم بالضغط عليها لتنتقل الى المرحلة التالية ، بعد ذلك ستظهر لك خانتين فارغتين الخانة الاولى خاصة بالدولة التي تعيش بها أو الدولة التي تنتمي إليها شريحة هاتفك. 
وفي الخانه الثانيه ستجد مفتاح الدوله التي قمت باختيارها وعليك كتابة رقمك الخاص وبعد ذلك الضغط على استمرار ، ستستلم رسالة على هاتفك بها كود او ستتلقى مكالمة تنشيطيه هدفهم التاكد من انك صاحب هذا الرقم وسيتم تنشيط حسابك على فايبر بشكل تلقائي. 
 بعد تنشيط حسابك سيطلب منك اضافة صورة شخصية ليتعرف عليك الاصدقاء ويمكنك اختيار هذه الصور من الاستوديو أي من على جهازك كما سيطلب منك كتابة الاسم التعريفي الذي تريده ومن الممكن بدلا من ذلك استخدام تفاصيل أي صورتك واسمك الخاصين بك على موقع فيس بوك كما يمكنك تجاهل كل ذلك والضغط على استمرار. 

طبيعة البرنامج : 

برنامج فايبر هو تطبيق من اهم واكثر تطبيقات التواصل والدردشة شعبية حول العالم ويفضله الكثيرون عن غيره من برامج الدردشة لسهولة استخدامه وتوفر وسائل الاتصال به مثل مكالمات الصوت والصوره ، يمكنك فايبر من التواصل مع اصدقائك الذين يستخدمون التطبيق من التواصل معهم بطرق مختلفة منها الرسائل النصية والمكالمات الصوتية والفيديو وكل ذلك مجانا فما عليك سوى تصيل جهازك بالانترنت سواء شبكات 3G , 4G أو شبكات واي فاي wi-fi ، ولا يحتاج منك الى انشاء بريد الكتروني وكلمة سر حيث يعمل برقم الشريحة الخاص بك مما يسهل كثيرا الوصول الى الأشخاص الموجودين لديك في جهات الاتصال . تحميل برامج اندرويد

خصائص تطبيق فايبر Viber : 

  • وسائل التواصل حيث أن هنالك العديد من طرق التواصل مع الاصدقاء والاهل على فايبر وتلك الطرق هي :- 

  1. الرسائل النصية : تعتبر الرسائل النصية الطريقة الأكثر استخداما بين مستخدمي برامج الدردشة ويفضلها الكثيرون عن طرق التواصل الاخرى ، كلما قمت بارسال رساله الى احد اصدقائك سيظهر لك في صفحة الدردشة تنبيه ان الرسالة قد تم إرسالها وعندما يقوم بفتح المحادثة ومشاهدة الرسالة سيظهر لك ان الرسالة قد تمت قرائتها ويمكن ارسال واستقبال الاف الرسائل دون اي رسوم اضافية او قيود حيث يعمل من خلال الإنترنت. 
  2. المكالمات : تتضمن نوعين من المكالمات هما المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو وهما أيضا من طرق التواصل التي يفضلها البعض ومما لا شك به أنه لا يمكن التفريط في طريقه من بين أي من تلك الطرق حيث انه انها مكملة لبعضها البعض ، والمكالمات الصوتية مجانيه تماما ومن خلال الاتصال بالانترنت ويمكنك اجراء مكالمات لساعات طويله وغير محدودة ، وأما عن مكالمات الفيديو تعتبر اكثر انواع المكالمات واقعية حيث تجعلك في تواصل كامل مع المتصل عبر الصوت والصورة وهي شائعة الاستخدام مع الاهل والاصدقاء في دول مختلفة. 
  3. مكالمات Viber out : هي باقات مدفوعة يجب شرائها اولا لاستخدامها في التواصل واجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مع أشخاص لا يستخدمون الفايبر ويتم شراء تلك الباقات من خلال البطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم. 
  4. ارسال ملفات : تستطيع استقبال / ارسال ملفات من والى جهات اتصال فايبر الخاصة مثل ملفات الموسيقى ومقاطع الفيديو والمذكرات والملفات المضغوطة والصور وغيرها من الوسائط كما يمكنك إنشاء صورة والكتابة عليها بخط يدك من خلال القلم او الفرشاة وكمثال كتابة عبارات التهنئه عليها وارسالها الى الاصدقاء كما تستطيع ارسال موقعك الحالي.
  •  جهات الاتصال وتفاصيلها : 

بمجرد ان تقوم باضافة جهة اتصال جديدة إلى قائمة جهات الاتصال لديك ستضاف تلقائيا الى التطبيق وستظهر في قائمة viber اذا كان هذا الرقم يمتلك فايبر كما سيظهر في قائمة الكل لتتمكن من دعوته لتجربة التطبيق ، تظهر اسماء جهات الاصدقاء داخل فايبر بالاسماء المسجلة لديك حسب تسميتك انت لتلك الجهات وتظهر الصورة الشخصية لكل جهة اتصال منهم واذا قمت بالدخول الى دردشه مع اي صديق داخل الفايبر سترى اذا كان متصلا أو سترى تاريخ ووقت آخر اتصال له على فايبر او بالانترنت. 
  • مجموعات الدردشة و المجموعات السرية : 

يمكنك انشاء دردشة جماعية مع الأهل والأصدقاء واضافة الكثير منهم داخل هذه الدردشة والاستمتاع بالمحادثات الجماعية ويمكن للاعضاء الذين قمت بإضافتهم لتلك المجموعة أن يقوموا باضافة اصدقائهم وأما بالنسبة للمجموعات السرية فلا يجوز إلا لصاحب الدردشه او الذي قام بإنشاء تلك المجموعة إضافة أشخاص الى الدردشة السرية عكس مجموعات الدردشة العادية.
  •  الرموز التعبيرية متجر الملصقات : 

يتضمن تطبيق فايبر مئات الرموز التعبيرية المختلفة والتي تعطي طابع خاص للمحادثات فمنها رموز تعبيريه سعيدة وحزينة وغاضبة وحالات كثيره اخرى من تلك الرموز كما يوجد الكثير الملصقات المجانية التي تكون موجودة داخل التطبيق بالفعل وملصقات اخرى مجانيه تتطلب تحميلها من الانترنت وملصقات اخرى غير مجانيه يجب شرائها اولا لتتمكن من ارسالها الى الاصدقاء وتلك الملصقات عبارة عن رسومات مثل الكرتون والرسومات المتحركة وكلمات تهنئه وما شابه ذلك.

الإعدادات : 

  1. الخصوصية : يمكنك إجراء تعديلات كثيرة مختلفة في مدى خصوصية بياناتك داخل فايبر مثل مشاركة أو عدم مشاركة حالتك عندما تكون متصل بالانترنت مع جهات الاتصال لديك ويمكنك تغيير هذا الخيار مرة واحدة كل 24 ساعة ، كما تستطيع إيقاف حالة مرئي من الرسائل التي قمت بقرائتها واذا قمت بالغاء هذا الخيار لن تتمكن ايضا من معرفة حالة قراءة الأصدقاء لرسائلك ، كما تستطيع حظر بعض جهات الاتصال الغير مرغوب بها وإلغاء الحظر عن بعضهم من خلال قائمة التأمين كما يوفر لك التطبيق حماية بعض المحادثات عن وضع رمز اقفال لها تقوم انت بتحديده ، وايضا يمكنك التحكم في خصوصية صورتك الشخصية لتظهر فقط لجهات الاتصال المسجلة لديك او ان تسمح بظهورها للجميع. 
  2. التنبيهات : تتضمن الكثير من الاعدادات منها تنبيهات معاينة الرسالة وتنبيهات انضمام جهة اتصال جديدة إلى viber وتنبيه انبثاق رسالة جديدة ووميض استلام رسالة جديدة وأصوات تلك الرسائل وتشغيل الاهتزاز او ايقافه عند الرنين وبعض الخيارات الاخرى. 
  3. المكالمات والرسائل : التحكم في امكانية استقبال مكالمات على فايبر من خلال السماح بتلك المكالمات او الغائها وكذلك محو سجل الرسائل وتعطيل مكالمات الفيديو و ايقاف او تشغيل اضاءة شاشة الهاتف اثناء اجراء مكالمات على فايبر و تفعيل خيار الضغط على مفتاح enter للإرسال او عدم تفعيله. 
  4. الوسائط : تتضمن خيار السماح أو عدم السماح التنزيل التلقائي للوسائط على جهازك اثناء استخدام التطبيق من شبكة المحمول وكذلك خيار التنزيل التلقائي اثناء الاتصال بالبرنامج من الواي فاي ، ايضا خيار آخر حذف رسائل الصوت والصورة القديمة وأخيرا خاصية تقييد استخدام البيانات. 
  5. خلفية الدردشة : يمكنك تغيير الخلفية الخاصة بالمحادثات واختيار خلفية اخرى من بين تشكيلة واسعة من الخلفيات الرائعه والتي تمنحك شعور جيد ومتجدد على فايبر ! 
  6. اعدادات عامة : منها عرض أيقونة فايبر ، اظهار كل جهات الاتصال ، مزامنة جهات الاتصال ، اختيار لغة البرنامج من بين العديد من اللغات من بينهم اللغة العربية. 
  7. النسخ الاحتياطي : يمكنك عمل نسخة احتياطية من دردشاتك داخل فايبر على حسابك في Google Drive وتحديثها تلقائيا لاستعادة تلك الدردشات مرة أخرى في حالة حذف التطبيق و تثبيته مره اخرى او في حالة شرائك لهاتف جديد.

مميزات برنامج viber : 

  1. تطبيق مجاني وخالي من الإعلانات. 
  2. يتميز بصغر المساحة التي يشغلها على جهازك. 
  3. استهلاك بسيط للبطارية. 
  4. يتضمن طرق كثيره للتواصل مع من تريد. 
  5. يمنحك خصوصية كبيرة يمكن التحكم بها حسب رغبتك. 
  6. تجرى تحديثات مستمره على التطبيق لتحسين والوفاء برغبات المستخدمين. 
  7. الجودة العالية في المكالمات والرسائل. امكانية استقبال وارسال الملفات من والى الاصدقاء. 

صور من داخل تطبيق فايبر :

تحميل فايبر برابط مباشر تحميل برنامج فايبر  للكمبيوتر برابط سريعتحميل فايبر 2018 تحميل فايبر

تحميل فايبر للكمبيوتر والاندرويد برابط مباشر فى اخر اصدار

تحميل فايبر  للكمبيوتر

تحميل فايبر احدث اصدار للاندرود برابط ميديا فاير

تحميل تطبيق فايبر للاندرود من جوجل بلاى

اعــــــلان