-->

تحميل متصفح موزيلا فايرفوكس mozilla firefox للكمبيوتر و للاندرويد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • برنامج و تطبيق فير فكس :

ايها الاحباب والاصدقاء زوار موقعنا الكرام تحية طيبه وبعد ، نقدم لكم اليوم احد اشهر واكثر تطبيقات التصفح شعبيه وجمهور متصفح موزيلا فاير فوكس مجانا للكمبيوتر والاندرويد ، يعتبر تطبيق فاير فوكس المنافس الاول لمتصفح جوجل كروم.

 شعبية تطبيق فير فوكس :

منذ ان تم اصدار firefox browser يزداد مستخدميه بالالاف يوميا حيث هنالك اكثر من مليار عملية تحميل متصفح فايرفوكس حتى الان على اجهزة الكبيوتر ، واما فايرفوكس للاندرويد والهواتف الذكيه فقد تخطى عدد 500 مليون تحميل سواء على متجر جوجل بلاي او متجر اب ستور .

تطور متصفح Firefox :

ظهر متصفح فايرفوكس لاول مره في عام 2004 وكان متميز في ذلك الحين ايضا عن غيره من برامج التصفح الاخرى وقد نال اعجاب الكثير من مستخدمي الانترنت واصبح متصفحهم الاساسي ، ومع الوقت بدأ التحديث والتطوير المستمر على هذا المتصفح ليشمل الكثير من المزايا الهامه منها السرعه والامان والخصوصيه وغيرها من المزايا التي لا غنى عنها والتي سنشرحها لكم في بقية هذا المقال.

ما سنقدمه لكم عن  :

سنقدم لكم كل ما تودون معرفته حول تطبيق موزيلا فاير فوكس اخر اصدار من المزايا والخصائص التي يتمتع بها هذا المتصفح كالسرعه في التحميل والادوات الذكيه التي يتضمنها المتصفح والتي تسهل على مستخدميها عملية التصفح والتنقل من موقع الى اخر، كما سنرفق لكم بعض الصور التوضيحيه من الداخل وبالطبع سنقدم لكم تحميل موزيلا فاير فوكس mozilla firefox مجانا للكمبيوتر برابط واحد مباشر ، تحميل موزيلا فاير فوكس mozilla firefox مجانا للاندرويد من جوجل بلاي google play . وتحميل برنامج فايرفوكس للكمبيوتر . تحميل برامج كمبيوتر

  • شرح برنامج Mozilla Firefox :

ما هو متصفح فاير فوكس :

هو تطبيق او برنامج يتيح لك التنقل بين صفحات الويب بسهولة وسرعه فائقه عكس بعض المتصفحات الاخرى التي يعاب عليها البطئ في التنقل من موقع لاخر ، ويتيح لك ايضا تحميل التطبيقات والافلام والمسلسلات ومشاهدة مباريات كرة القدم وكرة السلة وجميع الرياضات التي تريد متابعتها كما بامكانك من خلال موزيلا التمتع بلعب اجمل العاب الفيديو اون لاين دون تحمبل وقراءة المجلات والصحف ومتابعة اخبار الرياضه والصحف والمشاهير ، كل هذا واكثر بانتظارك داخل هذا المتصفح الذكي الذي يجعلك اكثر تفاعل مع العالم.

شرح البرنامج :

اولا يتيح لك المتصفح الذكي فاير فوكس التنقل بحريه تامه بين مواقع وصفحات الويب وفتح مواقع وصفحات كثيره جدا في نفس الوقت دون قيود او عوائق حيث يمكنك الاستماع الى الوسائط ومشاهدة احد مقاطع الفيديو في نفس الوقت ، كما يمكنك قراءة الاخبار والدردشه مع الاصدقاء ومتابعة بريدك الالكتروني وتنزيل الملفات والالعاب وكل ما تريد بحريه وخصوصيه وامان. تحميل برامج اندرويد

خصائص فاير فكس :

  • النوافذ والالسنه : يمكنك فتح العديد من النوافذ الفرعيه في نفس الوقت والانتقال بينهم بحريه وسلاسه فمن الممكن ان تفتح مجموعه كبيره من المواقع في نفس الوقت مثل اليوتيوب وجوجل وفيس بوك وبريدك الالكتروني وغيرهم .
  • التنزيلات : بامكانك تحميل وتنزيل اي ملفات او فيديوهات او صور او وسائط او اي شيء تريده ببساطه وسرعه كبيره من خلال هذا المتصفح دون مشاكل او قيود ويمكنك تحميل اكثر من ملف في نفس الوقت كما يمكنك ايقاف احد تحميلاتك مؤقتا واعادة ستكمال التحميل في وقت لاحق.
  • المفضله : يمكنك اضافة المواقع التي تريد الاحتفاظ بها والتي تتردد اليها كثيرا في المفضله ليسهل عليك الوصول اليها بنقره واحده ويمكنك اضافة مجموعه ضخمه من المواقع في هذه المفضله.
  • التصفح الخفي : يتيح لك التصفح الخفي الدخول الى اي موقع تريده دون ترك اي اثار لتلك المواقع في سجل التاريخ ودون حفظ كلمات المرور او البريد الالكتروني او الكلمات التي استخدمتها للوصول الى المواقع التي قمت بالدخول اليها فهو وسيله امنه للتصفح الامن والخاص.
  • وضع ملئ الشاشه : يمكنك تكبير نافذة المتصفح في وضع ملئ الشاشه او تصغيرها قليلا او جعلها تأخذ مساحة نصف الشاشه فقط ويساعدك ذلك على القيام بمجموعه من الاوامر في نفس الوقت مثل التصفح ومشاهدة احد الفيديوهات او لعب احد العاب الفيديو مع التصفح.
  • التاريخ : تتضمن قائمة التاريخ سجلات البحث التي قمت بها والمواقع التي دخلت اليها حيث يحتفظ بتلك المواقع لفتره كبيره قد تصل لاسابيع او شهور ، ويمكنك من خلال قائمة التاريخ الرجوع الى المواقع التي دخلت اليها للدخول اليها مره اخرى.

الاعدادات :

  • محركات البحث : يتضمن متصفح فايرفوكس مجموعه من اشهر محركات البحث ويمكنك اختيار اي منهم في اي وقت للقيام بعمليات البحث عليه ومن تلك المحركات مجرك جوجل ومحرك ياهو ومحرك امازون ومحرك ويكبيديا وغيرها من المحركات ذات اعلى استخدام من مستخدمي الانترنت.
  • صفحة البدء : هي الصفحة التي ستظهر لك فور تشغيل المتصفح ويمكنك تعيينها بحريه مثل ان تكون صفحة البدء موقع جوجل او يوتيوب او فيسبوك او تويتر او ياهو او جيميل او اي موقع اخر.
  • مجلد التنزيلات : تتضمن قائمة التنزيلات عمليات التحميل او التنزيل التي قمت بها سواء تنزيلات برامج او العاب او ملفات مضغوطه او اي شيء قمت بتنزيله من الانترنت ، وموضح داخلها اسم الملف الذي قمت بتحميله وحجمه وتفاصيل اخرى.
  • الخطوط والالوان : يتضمن الممتصفح مجموعه متنوعه من الخطوط التي يمكنك اختيار اي منها كما يتناسب معك منها الخط العادي والخط المائل وغير ذذلك من الخطوط كما يمكنك التحكم في حجم الخط ومن هذه الاحجام الحجم الصغير والمتوسط والكبير والضخم ، كما بامكانك اختيرا لون الخطوط بحريه من بين مجموعه الوان كثيره.
  • اللغات : لم يتم تصميم فايرفوكس بلغه واحد بل يتضمن اغلب لغات العالم مما يسهل على الجميع الفهم والتأقلم مع المتصفح ، ومن هذه اللغات العربيه والانجليزيه والالمانيه والبرتغاليه والاسبانيه والصينيه وغيرهم من اللغات.
  • الخصوصيه : يمكنك التغيير في خصوصيتك بشكل كبير وحذف الصفحات ووالعلامات وكلمات المرور الغير مرغوب بهم وحذف سجل البحث بشكل كامل وغيرها من اعدادات الخصوصيه.
  • الأمان : يتضمن الامان مجمةعه من الخيارات منها الغاء تثبيت الاضافات وتنبيهك عند الدخول الى احد المواقع الخطيره والمخادعه وعدم السماح بالتنزيلات والتحميلات التلقائيه الضاره التي تتضمن الفيروسات .
  • طريقة استخدام البرنامج :

المتصفح بسيط وسهل في استخدامه ولا يتصف بالتعقيد عكس بعض المتصفحات الاخرى فلكل امر تريد القيام به خيار معين ما عليك سوى الضغط عليه لتنفيذه وهذه الخيارات ستجدها موضحه لك ، ويستخدن المتصفح من خلال الماوس والكيبورد بالنسبه لاجهزة الكمبيوتر ويستخدم عن طريق التاتش بالنسبه للاندرويد والهواتف الذكيه.
  • مميزات برنامج Mozilla :

  1. السرعه الفائقه في التصفح والتحميل.
  2. البساطه والسلاسه والمرونه في الاستتخدام.
  3. يتضمن مجموعه كبيره من الاعدادات التي يمكنك ضبطها بما يتناسب معكك.
  4. امان عالي في التصفح.
  5. اختيار صفحة البدء التي تريدها.
  6. اختيار لغة المتصفح من بين مجموعة كبيره من اللغات .
  7. التحكم في الخطوط والالوان.
  8. توافر ميزة التصفح الخفي.
  9. خصوصية عاليه الى ابعد حدود.
الان لم يتبق سوى مشاهدة الصور الخاصه ببرنامج فاير فوكس للاندرويد والكمبيوتر .

  • صور برنامج firefox :


  • معلومات و متطلبات التشغيل

المطور mozilla
الموقع الرسمىwww.mozilla.org
نظام التشغيلapk / pc
الترخيصمجاني
الحجم الحجم متغير نظرا لنوع الجهاز
  • تحميل برنامج موزيلا فاير فوكس للكمبيوتر برابط مباشر مجانا

Download mozilla firefox for pc
اضغط على الرابط الاعلى سوف يتم تحويلك
  • تحميل برنامج موزيلا فاير فوكس للموبايل اندرويد برابط مباشر مجانا

https://apkpure.com/firefox-browser-fast-private/org.mozilla.firefox
Download mozilla firefox apk for android
اضغط على الرابط الاعلى سوف يتم تحويلك
  • تحميل برنامج موزيلا فاير فوكس للموبايل اندرويد من جوجل بلاي

Download mozilla firefox for android ( Single Link ) MB
اضغط على الرابط الاعلى سوف يتم تحويلك الى جوجل بلاي

اعــــــلان