-->

تحميل لعبة شطرانج للكمبيوتر والاندرويد Download chess game for pc - apk


 تحميل لعبة الشطرنج برابط مباشر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة 

ايها الاحباب والاصدقاء زوارموقع كوكب الالعاب تحية طيبة وبعد ، نقدم لكم العاب الشطرانج تشس بالانجليزية chess.
  • ما هو الشطرنج :

لعبة الشطرنج من اشهر العاب الذكاء وهى ايضا من الالعاب الرياضية وذلك لانها تقوي العقل وهي معروفه بلعبة الملوك والاذكياء وكان قديما لا يلعبها سوى الملوك كما للشطرنج دور في تقدم الامم مثل كل الفنون ويقال أن منشأ الشطرنج في الشرق هي الهند مع ان بعض القصص ترجع لعبة الشرنج للعصر الفرعوني وسوف نقدم لكم العديد من العاب الشطرنج التي سوف تستمتعون بها ونرجو ان تنال اعجابكم.

كما اننا سوف نقدم لكم لعبة معارك الشطرج وحروب الشطرنج مثل لعبة free Chess الرائعه والتي تحاكى لعبة الشطرنج المجسمة.

منصات لعبة الشطرنج :

كما أن العاب chess تم نشرها لكل من أجهزة الكمبيوتر والميكروسوفت ويندوز , الاندرويد , الموبايل , الايفون وايضا هناك ما تم نشره اون لاين وتم نشرها اون لاين .

ما سنقدمة لكم :

سنقدم لكم الكثير حول اللعبة مثل طبيعة اللعبة وكيفية التحكم ووظائف كل من عناصر جيشك واهم مميزات لعبة chess اي اننا سنقدم لكم شرح كامل للعبة الشطرنج مع بعض الصور التوضيحية التي سنرفقها لكم في هذا الموضوع مع فيديو قصير حول اللعبه ، وبالطبع سنقدم لكم تحميل الكثير من اصدارات لعبة الشطرنج من بينهم لعبة الشطرنج chess احدث اصدار للكمبيوتر pc مجانا برابط مباشر ، تحميل لعبة الشطرنج chess للاندرويد apk مجانا من جوجل بلاي google play وبرابط مباشر.
  • اصدارات لعبة الشطرنج المتعددة : 

هناك العديد من  العاب الشطرنج chess لكل من اجهزة الكمبيوتر والاندرويد ومنها الاتى :

اولاً / العاب الشطرنج للكمبيوتر

  1. لعبة الشطرنج المجانى Free Chess
  2. لعبة الشطرنج المجسمة Brutal Chess
  3. لعبة شطرنج Chess 2013
  4. لعبة شطرنج Chess 2012
  5. لعبة حرب الشطرنج War Chess
  6. لعبة شطرنج 8 Chess for Windows

ثانياً/ العاب الشطرنج للاندرويد

  1. لعبة بطولة الشطرنج العالميه World Chess Championship للاندرويد
  2. لعبة الشطرنج المجسمة 3D Chess Game للاندرويد
  3. لعبة شطرانج للاندرويد Chess for Android
  4. لعبة حرب الشطرانج War of Chess للاندرويد
كما أن موقعنا موقع كوكب الالعاب يقدم لكم تنزيل لعبة الشطرنج للاندرويد تحميل وبرابط سريع ومباشراً .

  • شرح اللعبة :

 العاب الشطرنج chess games هي من اشهر الالعاب على مستوى العالم وهي من اكثر الالعاب المحبوبه وذلك لانها من اقوى العاب الذكاء وهي معروفه بلعبة الملوك وذلك لانها كانت افضل الالعاب التي كان يلعبها الملوك قديما وحالياً ايضا هي من اشهر العاب الرؤساء واكبر رجال الاعمال لانها تظهر من هو الاكثر ذكاء وخبرة وصاحب اقوى الخطط الاستراتيجية كما ان لعبة الشطرنج مثل ارض المعركة فهي عبارة عن معركة كاملة بها الملوك والوزير والجنود الذين يقومون بحمايته وهناك الكثير من قوانين اللعبة وطرق اللعب التي يجب عليك تعلمها اولا كي تستطيع اللعب فكل قطعه بداخل اللعبة لها اسلوبها الخاص في الهجوم كما ان هناك العديد من الالعاب التي ظهرت مؤخراً والتي حازت على اعجاب الكثير والتي جعلت الشطرنج عبارة عن معركة حقيقية وبشكل متحرك مثل لعبة معركة الشطرنج Battle vs Chess او لعبة حرب الشطرنج التي سوف نقدمها لكم تحميل بالمجان.

  • كيفية اللعب :

قوانين واستراتيجيات:

لعبة الشطرنج هي لعبة لها قوانينها الثابته التي لا يمكن العبث بها مما يعني ان جميع العاب الشطرنج لها اسلوب واحد فقط ولكن لها العديد من الطرق والاستراتيجيات الخاصه بكل لعاب ولعبة الشطرنج تلعب على لوحه مكونه من 64 مربع ولها اثنان من الالوان تختلف من لوحه الى الاخرى ولكن اللون الاكثر شيوعا الابيض والاسود وايضاً تحمل القطع الخاصه بالشطرنج لونين مثل الالوان الموجودة على اللوح بحيث ياخد كل لاعب اللون الخاص به حسب ما يريد .

اسماء القطع :

كما ان اسماء القطع الموجودة بداخل اللعبة ( الملك , الوزير , الطبيه , الفيل , الحصان , والعديد من الجنود او العساكر كما يطلق عليهم البعض ) ومن الممكن ان تختلف الاسماء من مكان الى اخر ولكن الذي لا يمكن التغيير فيه هي قواعد اللعبة حيث ان كل من هؤلاء القطع التي ذكرنا اسمائها لها حركتها الخاصه التي لا يمكن ان تتحرك بخلافها ولذلك يجب عليك تعلم كل حركات القطع كما ان هناك من الالعاب المقدمة ما يساعدك على اتقان اللعب حيث توضح لك كيفية حركة كل قطعه بداخل الشطرنج.

قوانين وحركات لعبة الشطرنج :

  1. الجنود او العساكر : تتحرك خطوة واحدة فقط الى الامام في حالة ان يكون المربع الامامي خالي من اي عنصر اخر ويمكنه القضاء على اي قطعة موجودة امامه بخطوة واحدة ناحية اليمين او اليسار ولا يستطيع اخراج القطعة الموجوده امامه مباشرة ، وسيكون معك 8 جنود في اللعبة واذا استطعت توصيل احر جنودك الى اخر صف من صفوف الخصو سيمكنك تبديل هذا الجندي بوزير او طبيه او اي قطعة اخرى.
  2. الطبيه : يمكنها التحرك لاكثر من مربع في شكل أفقي وعموديويمكنها اقصاء اي قطعه موجودة في طريقها سواء بشكل افقي او عمودي وسيكون لديك قطعتين من الطبيه.
  3. الحصان : سيكون معك ايضا حصانين وهو من اكثر العناصر مباغته للخصمحيث يمكنه التحرك في شكل حرف L باللغة الانجليزية اي بيمكنه التحرك الى عدد مختلف من الاماكن التي ستختار منها انت المكان المناسب من وجهة نظرك.
  4. الفيل : هنالك قطعتين ايضا من الفيل احدهم يقف على مربع ابيض والاخر يقف على مربع اسود ويمكن له التحرك بحريه في شكل حرف X.
  5. الوزير : هو اهم قطعة بعد الملك وتكمن اهميته في كيفية حركته حيث بامكانه تحرك حركات كل من الطبيه والفيل والجنود ويجب عليك الحفاظ على وزيرك بأكبر قدر ممكن حيث من الصعب جدا الفوز في حالة خسارة هذا الوزير.
  6. الملك : هو القطعة التي يأمنها باقي قطع الشطرنج والتي اذا تمت محاصرته من جميع الاتجاهات بحيث لا يستطيع الحركة في اي مربع اخر تنتهي اللعب ويخسر بها اللاعب الذي تم محاصرة الملك الخاص به ، يمكن للملك التحرك في جميع الاتجاهات خطوة واحده فقط.
  • أهم مميزات لعبة Chess :

  1. اصبحت اللعبة تتميز بأشكال ورسومات عالية الدقة وثلاثية الابعاد.
  2. من العاب الذكاء المليئه بالمتعه.
  3. تعدد مستويات الصعوبه لاختيار ما يتناسب معك.
  4. امكانية اللعب الفردي مع الكمبيوتر او اللعب الجماعي مع احد الاصدقاء.
  5. لا تتطلب اتصال جهازك بالانترنت اثناء اللعب.
  6. تعمل بخفه وسلاسه على الاجهزة.
  7. لا تستهلك الكثير من طاقة بطاريات الهواتف.
الان لم يتبق سوى مشاهدة الصور والفيديو و الاستمتاع بلعبة الشطرنج  بعد التحميل. 

  • معلومات و متطلبات التشغيل

المطورمايكروسوفت
الموقع الرسمىwww.microsoft.com
 RAM512 ميجا
النظامAndroid/Windows 7
كارت الشاشة Processor 1000 MHz or better
حجم اللعبةحسب النظام المختار
المساحة100 ميجا
الترخيصمجانى - free

  • صور لعبة Chess للكمبيوتر (اضغط للتكبير)

تحميل لعبة الشطرنج للكمبيوتر برابط مباشر تحميل لعبة الشطرنج للموبايل  Download chess  Free gamessoftonic Download chess Free
  • فديو لعبة My Chess 3D للاندرويد المقدمة بالاسفل


  • تحميل لعبة الشطرنج المجانى للكمبيوتر براط واحد مجانا

dl
Download Free Chess for pc( Single Link 7.35)MB
اضغط بالاعلى وانتظر سوف يتم نقلك الى صفحة التحميل 
  • تحميل لعبة الشطرانج المجسمة للاندرويد براط  مباشر

dl
Download My Chess 3D apk for Android ( Single Link 30)MB
اضغط بالاعلى وانتظر سوف يتم نقلك
  • تحميل لعبة الشطرانج المجسمة للاندرويد براط  مباشر

dl
Download My Chess 3D apk for Android ( Single Link )MB
اضغط بالاعلى وانتظر سوف يتم نقلك الى صفحةجوجل بلاى

اعــــــلان